ما هو الفرق بين المبيعات والتسويق؟



ما هو الفرق بين المبيعات والتسويق؟


المبيعات والتسويق: فترتان نسمعهما كثيرًا عند العمل مع الشركات متوسطة الحجم. في بعض النواحي
 ، هذا منطقي لأن الاثنين بحاجة إلى العمل معًا. ولكن في الواقع ، تعتبر المبيعات والتسويق
وظيفتين مختلفتين للغاية وتتطلبان مهارات مختلفة للغاية.
قادة الأعمال يعرفون ما هي العمليات ؛ أنها تجعل الأشياء.
 إنهم يعرفون ماهية المحاسبة ؛ يقومون بتسجيل والتحكم في المال. 
وهم يعرفون ماذا تفعل المبيعات ؛يبيعون الاشياء. لذلك
 إذا كنت لا تصنع الأشياء ، أو تبيع الأشياء ، أو تسجل المال ، فما هو التسويق ولماذا تحتاجه؟
ما الفرق بين المبيعات والتسويق؟
للإجابة على هذا السؤال ، دعونا نحدد ماهية المبيعات والتسويق بشكل منفصل وكيف يدعم كل منهما الآخر.
ما هي المبيعات؟ بيع ما في الأوراق المالية
المبيعات هي الفريق الذي تتمثل مهمته في "بيع ما هو متوفر". لدى الشركة منتجات أو خدمات محددة
- والأمر متروك للمبيعات لبيع هذه الأشياء. المبيعات تطور العلاقات مع العملاء و / أو شركاء القنوات
. إنهم يدمرون الأبواب ، ويتغلبون على الاعتراضات ، ويتفاوضون على الأسعار والشروط ،
 ويعملون غالبًا داخلياً للتأكد من أن طلبات العملاء الخاصة بهم تمتلئ.
منظور المبيعات هو من داخل الشركة نحو العملاء
وتركز أفقهم على هذا الأسبوع ، هذا الشهر ، وهذا الربع. إذا لم تركز المبيعات على الآن ،
 فقد لا يكون هناك أي إيرادات هذا الأسبوع أو الشهر أو الربع.
ماهو التسويق؟ التوافق مع العملاء ، الآن ومن أجل المستقبل
تتمثل الوظيفة الرئيسية للتسويق في فهم السوق من وجهة نظر العميل الذي يتطلع إلى الخلف
 نحو الشركة والمساعدة في قيادة الشركة في المستقبل.
 تتمثل وظيفة التسويق في توجيه المؤسسة نحو القطاعات أو مجموعات العملاء والقنوات
 التي يمكن للشركة المنافسة فيها بشكل مربح. ينبغي أن يساعد المؤسسة
في معرفة كيفية حاجتها إلى تعديل عروض منتجاتها وأسعارها وتواصلها
بحيث تلبي احتياجات قناة التوزيع أو العملاء النهائيين.
 (هذه هي وظيفة استراتيجية تحديد المواقع في السوق الخاصة بك.)
يحتاج التسويق أيضًا إلى تحويل فهم السوق إلى أدوات وتكتيكات
 لجذب السوق وبناء علاقات (غالبًا رقمية) وتطوير العملاء المحتملين. 
بدون مبيعات ، تكون جهود التسويق قصيرة. 
يوجه التسويق المبيعات إلى حيث ينبغي أن يكون الصيد وما ذخيرة للاستخدام. 
ومع ذلك ، لاحظ أنه إذا أصبح التسويق وظيفة دعم مبيعات تركز فقط على الآن ،
 فقد يصبح المستقبل ضائعًا.
شاهد تسجيل  :
تناقش لجنة من كبار المديرين التنفيذيين كيف تكون أدوار المبيعات والتسويق مختلفة ،
 وأحياناً منفصلة ولكن متساوية.
بدون التسويق ، يعاني من المبيعات
لا يمكن لأفضل صياد إحضار عشاء منزلي إذا كانوا يطلقون الفراغات على الأفخاخ.
 الأسواق تتغير باستمرار. تتمثل مهمة التسويق
 في البقاء في مقدمة التغييرات ، ومساعدة الصيادين على معرفة أين يجب عليهم الصيد 
وتزويدهم بالذخيرة المناسبة.
 إذا كان التسويق يركز فقط على تقديم الذخيرة لهذا اليوم ، فلن يرى
 أحد أين تتحرك الصناعة أو أين تحتاج الشركة إلى الصيد بعد ذلك. 
هذا يحد من النمو ليس فقط للمبيعات والتسويق ، ولكن أيضًا لمؤسستك بالكامل.
يمكنك أن تكون كل المبيعات والتسويق؟

في كل سنواتي ، من خلال العمل لدى شركات 
 لم أقابل مطلقًا أي شخص كان جيدًا في المبيعات والتسويق.
 لقد حصلت على لقب نائب للمبيعات والتسويق ، وأدير 500 موظف مبيعات
 وقوة تسويق. كنت حقا شخص التسويق
مع سلطة المبيعات. المهارات اللازمة للتركيز على الآن ودفع المبيعات مختلفة. في نواح كثيرة ،
فهي تتعارض مع مهارات النظر إلى المستقبل ومنظور العميل للتسويق.
تشعر كل مؤسسة مبيعات بأن لديها فهمًا جيدًا لعملائها. ولكن كل محادثة مبيعات مع عميل
 لها معاملة مبيعات كامنة في الخلفية. لذلك ، لا يمكن أبدًا أن يكون العملاء منفتحون تمامًا 
على احتياجاتهم ورغباتهم عند التحدث
إلى أحد مندوبي المبيعات.
لكي تنمو شركة ما حقًا ، يجب أن يكون لدى شخص ما مهمة البحث عن النافذة باتجاه المكان 
الذي تحتاج الشركة إلى الذهاب إليه في المستقبل.
 بالنسبة للعديد من الشركات ، هذه هي وظيفة الرئيس التنفيذي والمبيعات التي تعين شخصًا للقيام 
ببعض دعم المبيعات
ومنحهم لقبًا تسويقيًا. ولكن مع نمو الشركات ، تبدأ وظيفة الرئيس التنفيذي في أن تصبح وظيفة بدوام كامل
في حد ذاتها ويتم تغيير الدور الاستراتيجي للتسويق . 
أظهرت دراسة أجريت على شركات متوسطة الحجم أجرتها
جامعة تكساس أن الشركات التي تفصل بين أدوار التسويق والمبيعات كانت أكثر عرضة للنمو
 بشكل أسرع من متوسط ​​الصناعة. (أخبرنا إذا كان بإمكاننا مساعدتك في تطوير إستراتيجية جديدة 
قوية لنمو الأعمال .)
المبيعات والتسويق: اليوم والمستقبل
تحتاج المبيعات إلى التركيز الآن. لا يمكنك إدارة شركة ما لم يركز
 فريق المبيعات الخاص بك على جلب أعمال اليوم.
 ولكن لا يمكنك حقًا أن تسأل قادة المبيعات لديك عن الجهة التي يجب أن تتبعها الشركة
 وتطوير خطة الـ 18 شهرًا للوصول إلى هناك
دون أن تفقد التركيز على إيرادات اليوم. علاوة على ذلك ، 
إذا كان مسؤول المبيعات لديك جيدًا في تطوير 
 وربط تلك الإستراتيجية بخطط وأدوات التسويق لتحقيق ذلك ،
 فسيكون شخصًا تسويقيًا وليس موظف مبيعات يركز الآن.


تعليقات

المشاركات الشائعة