التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اعلانك بطل بين المنافسين في السوق


الإعلان مقابل التسويق

بقلم: حكواتي اقتصاد
يعد الإعلان والتسويق مفهومين يعتبرهما الكثير من الناس لوصف الشيء نفسه ، أو بيع منتج أو خدمة إلى السوق. ومع ذلك ، فهي مفاهيم متميزة وفهم الفرق مهم لضمان إيلاء الاهتمام الواجب لكل منهما. ستساعد هذه المقالة في شرح المفهومين بحيث يمكنك التعامل بوضوح مع كلٍّ من الإعلانات والتسويق لشركتك.
https://marketingwhere.blogspot.com/

تسويق

يشير "التسويق" إلى الاستراتيجيات والإعدادات التي تقوم بها لإعداد منتجك أو خدمتك استعدادًا لبيع العملاء المستهدفين لمنتجك وتحديدهم. التسويق عبارة عن عملية تطلعية طويلة الأجل حيث يمكنك تحديد الطريقة التي ستقوم بها بتعبئة المنتج وعلامة المنتج الخاص بك وتصميمه لجذب السوق المستهدف الذي تسعى للاستفادة منه. 

التسويق الناجح ينطوي على أسس مهمة من حيث دراسة السوق المستهدف بوضوح. ما هي احتياجات عملائك؟ كيف ستخاطبهم؟ ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لهم من حيث مقدار التركيز الذي يجب أن تضعه على الجوانب المختلفة للمنتج أو الخدمة؟ تختلف احتياجات ودوافع الأفراد في أوائل العشرينات من العمر اختلافًا كبيرًا عن الأفراد في أوائل الخمسينيات من العمر ، لذلك من المهم قضاء الوقت في تقييم السوق المستهدف بشكل شامل. ستختلف العلامات التجارية والرسائل التي ستحتاج إليها للوصول إلى مجموعات مختلفة ، ولضمان حملة إعلانية ناجحة تحتاجها لضمان التواصل الفعال مع هذه المجموعات.

إعلان

يشير الإعلان إلى عملية الترويج الفعلي لمنتجك أو خدمتك إلى السوق. من المهم التأكد من أنك تعرف منتجك على نحو فعال لعملائك المستهدفين والتأكيد على الفوائد التي تعود عليهم عندما يتعلق الأمر بزيادة المبيعات الناجحة. لذا ، حيث ينطوي التسويق على العمل الأساسي للعلامة التجارية والبحث عن احتياجات السوق المستهدفة ، فإن الإعلان هو العملية التي تتواصل من خلالها مع السوق المستهدف. 

يمكن توصيل الحملات الإعلانية من خلال العديد من الأماكن أو التلفزيون أو الراديو أو عبر الإنترنت على سبيل المثال ، وسيحدد جزء من أبحاثك التسويقية الأماكن الأكثر فعالية لجمهورك المستهدف.يمكن أن يكون للمنتج حملة رائعة عبر الإنترنت ، ولكن إذا حددت أبحاث السوق لكبار السن على أنها السوق المستهدف الرئيسي الذي من المحتمل ألا يكون أكثر استخدامات فعالة لدولارات الإعلانات الخاصة بك. بالنسبة للعديد من العملاء المستهدفين ، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي محورًا أكثر شيوعًا للحملات الإعلانية لأنها يمكن أن تكون وسيلة غير مكلفة للغاية للوصول إلى العديد من المستخدمين المختلفين.تتطور الحملات الإعلانية أيضًا بمرور الوقت لأسباب عديدة مختلفة.بمجرد ظهور منتجاتك وخدماتك في السوق ، ستحصل على مزيد من المعلومات حول سوقك المستهدف ومن المحتمل أن تكون قادرًا عليه. بالإضافة إلى ذلك ، إذا نجح منتجك في أماكن مختلفة مثل التلفزيون ، والتي قد تكون مكلفة في البداية ، فقد تفتح أبوابها أمامك. كيفية الإعلان بفعالية عن منتجاتك أو خدماتك هو أمر يجب إعادة تقييمه باستمرار (وكذلك أبحاث السوق).

الإعلان مقابل التسويق

عند التفكير في كل من الإعلان والتسويق ، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لمعالجة كلا الجانبين من بيع منتجك بشكل شامل. يمكن إجراء أبحاث السوق بشكل شامل ، ولكن إذا لم يحدث الإعلان ، فلن يعرف السوق المستهدف أبدًا منتجك أو خدمتك. بالمقابل ، يمكن إطلاق حملة إعلانية رائعة ، لكن إذا كانت تستهدف السوق بشكل غير صحيح ، فقد لا يبيع منتجك أو خدمتك. إن النظر إلى كل من الإعلان والتسويق وربط أبحاث السوق بإعلاناتك سيضمن أن عملك يؤدي بشكل فعال إلى زيادة المبيعات التي يحتاجها عملك.
إعلان
تسويق
المبيعات والتسويق

تعليقات

المشاركات الشائعة