معلومات جديده عن التسويق


أصبحت أساليب التسويق مختلفة في العصر الحديث وهناك فنون لجذب العملاء. تعمل كل شركة على إضافة فكر جديد خارج الأفكار التقليدية. نرى هذا في كل مجال يخدم المجتمع في الأكل والشرب والإسكان والجوانب الأخرى للاستهلاك. الأساليب التي تستخدمها الشركات في تجميل منتجاتها لتظهر للعميل في محاولة مختلفة وجذابة لزيادة مبيعاتها


يجب أن يكون ديكور الشركه خارج عن المألوف و يتمتع بثراء المال و الافكال وهذا يجعل العميل يثق في المكان
ويتحرك للتسوق و الاكتشاف فهذه الميزه الرائعه تلعب علي فضول و نظرة المستهلك للمكان اما النقطه الاخري هي
عربات التسوق السريعه  داخل الشركة التي تساعد بشكل كبير في عملية شراء
الكميات الكبيره دون تعب حملهااا  ولكن هذا لا يكفي لارضاء العميل فلابد من نوع اخر من العربات و هي عربة الطفل فهي سريعه و مزوده بالعاب خفيفيه
ختطها الهاء الطفل و توفير راحة ولي الامر من مشقة التعامل مع طفله و التركيز في المنتجات اذا كان العميل رب اسره  
كل شيء محسوب و الاهتمام بتقافصيل العملاء سبب جذب رئيسي ومن عوامل الديكور الاساسيه هو جو المكان الذي يوفر السعاده الكل يعتمد علي اعتدال طقس المكان من خلال التكفيات او المراوح من ماركات مشهوره ايضا يخدم نظرية المظاهر
اما عن شكل المكان او نوعية الديكور فهذا
علي حسب نوع الخدمه التي يقدمها التاجر فهناك انواع
دكور رومانسي لمحل ورد  وديكور بحر لمحل سمك وديكور مرح لمحل لعب اطفال  

ثانيا
توحيد الزي
مما يجعل العميل مرتاحًا جدًا للتعامل مع هذا المكان لأن هذا هو سمة من سمات المثوق بها  وأيضًا اختيار الموظفين الذين يتمتعون بلطف جيد و لباقه في الكلام لان المشتري ممكن ان يقتع باسلوب البائع في عرض المنتج اكثر من المنتج نفسه وهذا يجعله يشتري و هو تحت تاثير الابتسامه و الاسلوب الذكي وكلما اختارنا الاشخاص المناسبين ذادت المبيعات
ثالثا
كل شركة تحاول الانتشار في السوق من خلال الترويج لمنتجاتها والإعلان له منافذ مختلفة مثل
التلفزيون الذي ينشر الاعلان في صورة اغنيه او فديو وكما ذكرنا في المظاهر لابد من نجم يقدم هذا و من المستحب دخول كلمات تعلق في الاذهان ليتداولها الناس وهذا جانب اخر للدعايه و التسويق و هي استخدام المستهلك نفسه للترويج لمنتجاتها وليس هذا فحسب بل هناك ادوات اخري للترويج مثل
و لافتات الشوارع و يرعي ان تكون في المكان المناسب  امام الكباري و الطرق السريعه  مثلا
وثني شيء هو ملصقات الدعايه  على وسائل النقل في الاتوبيس و المترو و التاكسي فوسائل الدعايه كثيره منها هولاء
 توزيع اوراق دعايه علىها اسم المنتج و الشركه  علي الناس في الشارع و يضف عليها مميزات لا حصر لها  او انشاء المسابقات للتفاعل مع اكبر قدر من الجمهور مرفق معه عنوان الموقع الالكتروني الخاص بشركه
واما عن
الاستفاده من مواقع التواصل الاجتماعي فاتحدث ولا حرج
 فهناك الإعلانات Facebook و Twitter و Google و
Instagram و youtube تخدم اسلوب التسويق جيدا


رابعا
خدمات الدفع مريحة
العالم مفتوح الآن وهناك الكثير من طرق الدفع ، وهناك أموال نقدية وبطاقات مصرفية مختلفة بديلا للدفع الكاش وهذا يخدم  حاملي البطاقات البنكيه وايضا هناك شركات تقدم خدمة التقسيط لزيادة مبيعاتها و تشجيع عملائها علي الشراء
خامسا
الخصومات
تضع كل شركة سعر مسبقًا و حالي  على كل منتج وتزيذ أسعار ما قبل الخصم
لتجعل العميل يشعر أن شرائه بالسعر الحالي  هو استفادة لاتعوض تنجح هذه النظريه و تجذب الكثير من مغتنمين الفرص و يشترون الكثير
السادس
الاهتمام بالعميل                                                                     
هناك الخدمة 24 ساعة
هناك خدمة خدمة لا تتوقف عن طلب العثور علىها اطلب الخدمة في أي وقت سواء كانت صباحًا أم مساءً و في العطلات الرسميه و هذا لا يجعل المبيعات تتوقف ابدا
و الاتصال التليفوني الذي يجعلك دائما تعرف الجديد من الخدمات و المنتجات
وايضا هناك رسائل الموبيل و رسائل البريد الالكتروني
التي تساعد في التواصل
سابع
تنتشر في كل مكان
زيادة عدد الفروع وتحويل مكان واحد الي ىسلسلة اماكن  فكلما ذاد الانتشار تكونت الارباح من مبيعات كل مدينه و بلد ونجحت هولاء الشركات في ذلك علي مستوي عالمي 
mcdonald's , kfc

ثامن
تطوير المنتج
تقوم الشركات بإنشاء منتجات أخرى وبيعها مع منتجاتها الاصلية لكسر ملل المستهلك و اللعب كما ذكرنا علي فضول العميل الذي قد تعجبه التجربه و المنتج فيجعل الاداره الي ضمعها الي القوائم الرئيسيه و هذا مفيد في نظرية كلما ذادت المنتجات ذادت المبيعات
تاسع
اختر اسمًا جذابًا لعلامة تجارية بطريقة لافتة ذات لون غريب فهذ يجذب العملاء  أو تقليد اسم علامة تجارية مشهوره و تحريف في اي حرف من كلمتها
عاشرا
تصدير إلى بلد خارج القارة
توسيع السوق و جعله عالمي وهذا اقرب الي ما يسمي الانتشار ولكن بمفهوم المنتج و ليس الشركه
تسعى الشركات لدخول أسواق جديدة والاستفادة من نمو القوه الشرائيه في البلاد الحديثه مثل روندا
وهناك ايضا امثله 
الافكار
المنافسين
الدمج
التفرد
و التنوع  




تعليقات

المشاركات الشائعة