يلعب جيف بيزوس اللعبة الطويلة. سوف تعمل أمازون على خسارة من أجل الحصول على حصة في السوق. اسمحوا لي أن أكرر ذلك ، ستعمل Amazon في "خسارة" من أجل "كسب" حصتها في السوق.
هل سمعت عن قصة diapers.com؟
يا له من موقع رائع ، انتظر ، إنه مجرد إعادة توجيه إلى Amazon.
كان أصحاب diapers.com وعناوين URL الأخرى ذات القيمة العالية مثل soap.com يقومون بذلك. بيع منتجات الأطفال ، من مصادر جيدة ، وبدأوا في بناء البنية التحتية مثل التخزين لمخزونهم ، حتى كان لديهم صفقة شحن كبيرة مع الشاحنات البنية. ثم في أحد الأيام جاءت شركة أمازون تطرقت وطلبت شراء النطاق. كان الجواب لا.
ماذا فعلت أمازون؟ اسحب تكلفة النقرة في AdWords على KWs وبيعت الحفاضات بسعر مثير للسخرية يفقد الهامش والنقد على حركة المرور.
ولكن هل تعرف ماذا حدث؟ سيطر الأمازون الحفاظات على الانترنت. Diapers.com لا يمكن أن يتفوق علىAmazon أو البيع بسعر أقل. في غضون 6 أشهر ، امتلكت شركة أمازون Quidsi ، وهي شركة تملكها Dotpers ، و Soap ، و YOYO.
في النهاية ، اكتسبت لعبة الأمازون الطويلة من التشغيل بخسارة ، حصتها السوقية الضخمة في الحفاضات.
ما زالوا يفعلون ذلك حتى يومنا هذا. إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية ، فستحصل على كل دعوة وحافز لإدراج منتجاتك أيضًا على Amazon. لما لا؟ هذا الاعتراف بالعلامة التجارية قوي أليس كذلك؟ فمن المؤكد.
ولكن بينما تقوم بحساب دولاراتك المتداولة. الأمازون تقوم بحساب البيانات. إذا كانت منتجاتك رابحة ، فستبيع أمازون نفس الشيء بالضبط ، خاصة إذا كنت مصدره من الخارج. كل ما على Amazon فعله هو جعل شعار "Amazon's Choice" عليها وإظهاره في الجزء العلوي من الصفحة ، هل هو موقعها الإلكتروني الصحيح؟ ويمكن أن يفعلوا ما يريدون.
وأنت تركت هناك تفكير .... أين ذهبت كل حركة المرور الخاصة بي؟
تعليقات
إرسال تعليق