كورس التسويق الالكتروني الجزء الاول

هل ترغب في الدخول في التسويق عبر الإنترنت ، تعلم معي الجديد في اسواق المال مجانا



ولكن أتساءل عن الخيارات المتاحة وما هي استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت التي تناسب عملك وميزانيتك التسويقية بشكل أفضل؟ يقدم هذا التمهيدي للتسويق عبر الإنترنت نظرة عامة على الاستراتيجيات لتختار منها.أوصي باختيار وتنفيذ ثلاثة على الأقل ؛ يعتمد التسويق الناجح عبر الإنترنت على التنوع والمثابرة لمعظم الشركات الصغيرة.
لديك مدونة / موقع.

الخطوة الأولى لنجاح التسويق عبر الإنترنت هي الحصول على قاعدة منزلية على الويب. لا يهم حقًا ما إذا كان لديك موقع ويب رسمي أو مدونة أو مجموعة من كليهما. إما أن يعطيك عنوان ويب حيث يمكن للأشخاص العثور عليك وطريقة ملائمة للإشارة إليك ، شيئين يسهلان جهود التسويق الخاصة بك على الإنترنت. لذا ، حتى لو لم تبيع أي شيء عبر الإنترنت مباشرةً ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب.
أشجع رجال الأعمال على امتلاك مدونة على موقع الويب الخاص بهم أو العمل كموقع على الويب لأنه إذا كنت تقوم بالتدوين بشكل منتظم ولديك شيئًا مناسبًا لتقوله ، فسوف تقوم بتطوير ما يلي - وسيساعد بعض هؤلاء الأشخاص جهود التسويق الخاصة بك على الإنترنت عن طريق نشر الكلمة حول أنت ومنتجاتك و / أو خدماتك.
اعلانات الانترنت
أعتقد أن العديد من الشركات الصغيرة ، على وجه الخصوص ، تهتم باستراتيجية التسويق عبر الإنترنت هذه ، لأنها لا ترغب في الخروج بها. انهم يريدون فقط القيام التسويق المجاني عبر الإنترنت . أقول ، لا بأس على الإطلاق في استراتيجيات التسويق المجانية عبر الإنترنت - طالما أنك تدرك أنها ليست كذلك. جميع استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت "المجانية" التي أدركها تستثمر وقتًا كبيرًا ، مما يعني أنها مجانية فقط إذا كان وقتك لا يستحق شيئًا.
الإعلان التقليدي عبر الإنترنت ، من ناحية أخرى ، يستغرق وقتًا قليلًا نسبيًا ويمكن أن يكون استراتيجية تسويقية فعالة للغاية.أول ما تحتاج إلى معرفته حول ذلك هو أن هناك نموذجي تكلفة ، CPM و CPC.
التكلفة لكل ألف ظهور تعني التكلفة لكل ألف ظهور. باستخدام هذا النوع من التسويق عبر الإنترنت ، تقوم بشراء المساحة على صفحة ويب بشكل أساسي وتدفع مقابل عدد معين من مرات الظهور أو عدد مرات عرض إعلانك. يتم دفع الكثير من إعلانات الشعارات التي تراها على مواقع الويب المختلفة مقابل نموذج التكلفة لكل ألف ظهور.
تكلفة النقرة تعني الإعلان عن تكلفة النقرة . في هذا النموذج ، تدفع فقط مقابل عدد المرات التي ينقر فيها المشاهد على إعلانك ، وليس على عدد مرات عرضه.
ربما يكون Google AdWords أشهر برنامج تسويق عبر الإنترنت بنظام الدفع لكل نقرة. عندما تقوم بالتسويق عبر الإنترنت باستخدام هذا البرنامج ، فإنك تختار كلمات رئيسية معينة ترغب في ربط إعلاناتك بها. عندما يبحث الأشخاص على Google باستخدام إحدى كلماتك الرئيسية ، فقد يظهر إعلانك بجوار نتائج البحث. النظرية هي أن هؤلاء الناس هم أكثر عرضة للاهتمام بمنتجاتك أو خدماتك.
هناك استراتيجية أخرى للإعلان عبر الإنترنت قد ترغب في تجربتها وهي إنشاء ونشر مقطع فيديو عبر الإنترنت (إما على موقع الويب الخاص بك أو على موقع مشهور لمشاركة الفيديو مثل YouTube). يمكن أن يكون الفيديو عبر الإنترنت تسويقًا للذهب عبر الإنترنت إذا أصبح شائعًا.
قوائم الدليل
تعد إضافة نشاطك التجاري إلى قوائم الدليل المناسبة (قوائم الدليل المحلي ، وأدلة الأعمال ، وما إلى ذلك) طريقة أخرى للتسويق عبر الإنترنت تستغرق وقتًا قصيرًا وغير مكلفة نسبيًا. أيا كانت مجموعات الأعمال المحلية التي تنتمي إليها ، مثل غرفة التجارة المحلية الخاصة بك ، فمن المحتمل أن يكون لديها مواقع ويب تتيح للأعضاء سرد أعمالهم عبر الإنترنت وربما حتى وضع إعلانات على الموقع بأسعار خاصة. ابحث في المواقع المحلية الأخرى ، خاصة تلك المتعلقة بالسياحة ، وتأكد من إدراجك هناك أيضًا.
ثم هناك المواقع المهنية. هل أنت مساعد الظاهري؟ A CGA ؟ لمتاجر التجزئة الكندية؟ مهما كانت انتماءاتك المهنية ، من الجيد أن يكون لدى المنظمة موقع يحتوي على دليل للأعضاء. هناك أيضًا الكثير من مجموعات / مواقع التواصل عبر الإنترنت المتخصصة التي تعزز التسويق عبر الإنترنت.
المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي
إن الانضمام إلى المحادثة على Twitter و Facebook و المنتديات ، والنشر على Flicker و YouTube ، والتعليق على مدونات الآخرين ، كلها فرص للتسويق عبر الإنترنت.
يتطلب التسويق عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تقنية أكثر دقة من التسويق عبر الإنترنت من خلال الإعلانات أو قوائم الدليل. مع كل وسائل التواصل الاجتماعي ، تتمثل الحيلة في المشاركة بذكاء ومحاولة التحدث بدلاً من مجرد الإعلان عن منتجاتك أو خدماتك. تعليقات مثل "Good point. راجع موقعي www.worldsbesttamales.com للحصول على أفضل tamales في العالم" هي مجرد رسائل غير مرغوب فيها وليست محادثة. لمعرفة المزيد حول كيفية التسويق الناجح عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي ، انظر:
الجانب السلبي للتسويق وسائل الاعلام الاجتماعية هو أنها تستغرق وقتا طويلا. إذا كنت ترغب في القيام بذلك بشكل جيد ورؤية أي فائدة حقيقية منه ، عليك أن تعمل عليه. الجانب الصعودي هو أنه مجاني ويمكن أن يولد الكثير من المشاركات حول منتجاتك / خدماتك إذا أصبح شيء ما قمت بإنجازه عبر الإنترنت (منشور أو مقطع فيديو أو مقالة) شائعًا.
الشبكات عبر الإنترنت
تستحق LinkedIn إشارة خاصة في أي مناقشة للشبكات عبر الإنترنت. الغرض المعلن منه هو مساعدة المحترفين في العالم على التواصل مع بعضهم البعض لتسريع نجاحهم. حتى كتابة هذه السطور ، يضم LinkedIn أكثر من 40 مليون عضو في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. إنها أداة قوية للتسويق عبر الإنترنت ، مما يتيح لك الفرصة للتواصل مع العملاء والشركاء والزملاء المحتملين.
إلى جانب كونها مصدرًا كبيرًا للدعم والمعلومات ، توفر مجموعات مثل هذه أيضًا بعض الفرص التسويقية. قد يكون الأعضاء الآخرون عملاء محتملين أو مصادر إحالة لأنهم يعرفونك وماذا تفعل.
مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، تتطلب الشبكات عبر الإنترنت اتباع نهج دقيق. تنطبق نفس القاعدة الأساسية على الشبكات عبر الإنترنت التي تنطبق على التواصل وجهاً لوجه. أعط ، أعط ، أعط ولا تقلق بشأن الاستلام ؛ سوف ، على الأرجح بطرق أكبر وأقوى مما كنت تتخيل.
6) التسويق عبر البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني والتسويق هو واحد من أفضل وأقوى الطرق للتسويق عبر الإنترنت في رأيي. لسبب واحد ، بمجرد قيامك بتطوير قائمة بريد إلكتروني (لاحظ الكلمة التي تم تطويرها وليس شراؤها) ، فأنت في الواقع تدعو إلى المتحول ، فأرسلت رسالتك التسويقية مباشرةً إلى أشخاص أشاروا بالفعل إلى بعض الاهتمام بمنتجاتك أو الخدمات.
بالنسبة لآخر ، يعد البريد الإلكتروني أداة ممتازة لبناء علاقة مع عملائك ، مما يتيح لك إنشاء أعمال متكررة وكلمة شفهية جيدة.
يمكن إرسال النشرات الإخبارية إلى قائمة البريد الإلكتروني التي أنشأتها من الأشخاص الذين قدموا المعلومات اللازمة على موقع الويب الخاص بك ، على سبيل المثال ، تزويد هؤلاء العملاء المحتملين بتحديثات أخبار عن شركتك والأحداث القادمة و / أو العروض الخاصة - وبالطبع ، تذكيرهم أن عملك موجود وأنه ربما حان الوقت لزيارة أخرى.

تسمح لك برامج البريد الإلكتروني مثل VerticalResponse و Constant Contact بتخصيص بريدك الإلكتروني لعميلك المحتمل حتى تتمكن من إرسال رسائل محددة للعملاء محددة لمصالحهم وإجراءاتهم.

التسويق عبر الإنترنت وغير متصل هي نفسها في اتجاه واحد
تمامًا مثل أي تسويق غير متصل بالإنترنت ، يجب تخطيط جهود التسويق عبر الإنترنت. لذلك لا تنشر شيئًا ما هنا وتضع شيئًا هناك وتضع في اعتبارك أنك تقوم بالتسويق. قم بإنشاء حملة تسويق عبر الإنترنت وقم بتخطيط وقياس نتائجك كما تفعل مع أي تسويق آخر.
وتذكر أيضًا ، أن الاستهداف لا يزال مهمًا . كلما استهدفت عملائك المحتملين بعناية أكبر وكلما اخترت ووضعت إعلاناتك التسويقية أو محادثاتك ، زادت نجاح حملتك التسويقية .
الشيء المختلف في التسويق عبر الإنترنت ، مع ذلك ، هو انتشاره المذهل. يتيح الإنترنت لشركتك فرصة الوصول إلى الآلاف وربما ملايين الأشخاص الذين لم يسمعوا أبدًا بمنتجاتك و / أو خدماتك على خلاف ذلك - مما يجعل التسويق عبر الإنترنت فرصة تسويقية لا تريد تفويتها.
ساهم برايك معانا عن الاسواق


تعليقات

المشاركات الشائعة