أسلوب الوفاء بالطلب احدث وسائل التسويق
دروبشيبينغ هو أسلوب الوفاء بالطلب الذي لا يتطلب الأعمال للحفاظ على المنتجات في الأوراق المالية. بدلاً من ذلك ، يقوم المتجر ببيع المنتج ، ويقوم بتمرير أمر المبيعات إلى مورد طرف ثالث ، يقوم بعد ذلك بشحن الطلب إلى العميل.
اضغط علي هذا الرابط و اعرف اسوالق المال
ومع ذلك ، على عكس الاعتقاد السائد ، فإن دروبشيبينغ ليس مخططًا سريعًا للثراء.
من المؤكد أن الأمر يبدو سهلاً - فأنت تبيع سلعًا لأشخاص آخرين وتقطع عنك بنفسك - لكن عندما تتعامل مع كل العوائق والعقبات والإدارة اليومية ، فهي بعيدة عن السهولة.
ومع ذلك ، إذا كنت تتعامل معها بالطريقة الصحيحة ، واستخدمت الاستراتيجيات التي أثبتت جدواها أدناه ، فإن دروبشيبينغ لا يزال بإمكانك مساعدتك في بناء مشروع تجاري ناجح ... ليس بالسرعة التي كنت تتمنى.
دعنا نضع الأمر على هذا النحو: إذا كنت تقوم فقط بعمليات دروبشيبينغ ، فسيكون من الصعب أن تنطلق أعمالك ؛ ولكن ، إذا كنت قد أنشأت بالفعل في مجال التجارة الإلكترونية ، فيمكنك استخدام دروبشيبينغ لتكملة خدماتك الحالية وتحسين عملك.
في هذا الدليل ، نتصفح جميع مشاكل دروبشيبينغ التي لا يتم نشرها مثل الامتيازات الخاصة بها. ولكن على الرغم من العيوب ، لا يزال دروبشيبينغ أداة قوية لماركات التجارة الإلكترونية ، طالما تم استخدامها بشكل صحيح.
سنشرح أيضًا طرق إجراء دروبشيبينغ بشكل صحيح ، ونعرض بعض دراسات حالة الشركة لتوضيح ما نتحدث عنه.
إذا كنت مبتدئًا في دروبشيبينغ ، فقد ترغب في الاطلاع على الأسئلة الشائعة في الجزء السفلي قبل قراءة الجزء الأكبر من هذا الدليل. نحن نخطو في بعض الموضوعات المتقدمة ، لذلك من الأفضل أن تكون لدينا خلفية.
5 حقائق صعبة حول دروبشيبينغ لا أحد يتحدث عن
قبل أن تضع كل مدخراتك في شركة دروبشيبينغ جديدة ... لا!
من الصعب الحفاظ على عمل يقوم به دروبشيبينغ وحده ، ناهيك عن بدء واحدة من نقطة الصفر.
إليك السبب:
1. هوامش ربح منخفضة.
بالتأكيد ، نظرًا لأنك لست مضطرًا لإدارة المخزون الخاص بك أو تخزينه ، فإن النفقات العامة منخفضة - ولكن كذلك العوائد.
لقد وضعت أموالاً أقل ، لكنك تحصل على أموال أقل. هذا يعني أن عليك القيام بالكثير من الأعمال لمجرد البقاء واقفا على قدميك ، ناهيك عن تحقيق ربح.
فكر في الأمر بهذه الطريقة: كل عملية بيع تقوم بها ، يذهب معظم هذه الأموال إلى المورد.
ما تكسبه هو مقشود أساسا من أعلى.
هذا بالكاد يكفي لتغطية نفقات التسويق / الإعلان ، والحفاظ على موقعك ، وإدارة أوامر المبيعات ، وتغطية ساعات مكتبك.
وفقًا لـ Fit Small Business ، يمكنك التنبؤ بدخلك باستخدام هذه المتغيرات (إنها متوسطات ، بحيث تتغير حسب مجالك وموقفك):
- هامش 20 ٪.
- معدل تحويل 2 ٪.
يمكنك بعد ذلك حساب تقدير عملي باستخدام هذه المعادلة:
(عدد الزيارات × 0.02) × (متوسط قيمة الطلب × 0.2) = الربح
على الرغم من أن هذا أمر جيد بالنسبة لتقدير البدء السريع ، إلا أن هناك بعض المشكلات التي يجب عليك مراعاتها:
- هي احتمالات ، خصمك على الشراء من المصنعين وتجار الجملة سيكون أقل من 20 ٪.
- لا يمثل هذا أيًا من النفقات الإضافية المذكورة أعلاه والتي يتعين عليك دفعها من نهايتك. انها ليست الربح النهائي.
- بالنسبة لمعظم المنتجات ، سيتعين عليك خفض أرباحك للحفاظ على أسعار مبيعاتك تنافسية. إذا كنت تمسك بعناد بنسبة 20٪ ، فإن الشركات الأخرى ستضعفك بسهولة.
علاوة على ذلك ، ستلاحظ أن ربحك يتحدد إلى حد كبير من خلال حركة المرور الخاصة بك ، لذلك إذا كنت تقوم ببناء علامة تجارية إلكترونية من نقطة الصفر ، فسوف تكافح لفترة طويلة أثناء بناء قاعدة عملاء.
بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لآدم إنفري من BigCommerce ، فإن دروبشيبينغ هو الكثير من العمل بغض النظر عن كيفية تعكيره. على الرغم من أن ذلك يبدو بعيد المنال ، إلا أنه يتعين على المتسوقين دائمًا التعامل مع مورديهم بالجملة ومعالجة الطلبات والعائدات وخدمة العملاء.
من المنطقي التعامل مع دروبشيبينغ عندما يكون لديك بالفعل مصدر منتظم لحركة المرور.
2. تنافسية للغاية.
سيكون هناك دائمًا رجال أعمال متفائلون للغاية يركزون فقط على الجزء "المنخفض" ، متجاهلين الدليل الواضح أعلاه.
نظرًا لأن قلة رأس المال المطلوبة لبدء نشاط تجاري على دروبشيبينغ ، فإن هذا العائق المنخفض أمام الدخول يعني الكثير من المنافسة ، حيث تعاني الأسواق الأكثر شعبية أكثر من غيرها.
في الأساس ، كلما كانت الشركة أكبر ، كلما كان بمقدورها تقليل علاماتها لتقديم أقل الأسعار.
وإذ نكرر ما قلناه أعلاه ، يتعين على الشركات الأصغر أن تجني أرباحها لمجرد الحفاظ على قدرتها التنافسية مع أسعارها ، وفي مرحلة معينة ، تصبح غير مستدامة.
ومما زاد الطين بلة ، من المرجح أنك لا تملك صفقة حصرية مع مورديك.
هذا يعني أن أي عدد من المنافسين قد يبيع منتجاتك بالضبط. وإذا كنت بدأت للتو ، فإن خصومك الذين يتمتعون بسنوات من الخبرة لديهم الموارد التي لا تستطيع تخفيض أسعارها.
هذا يعني أنه يمكن للعملاء شراء الشيء نفسه بالضبط من شخص آخر بسعر أرخص - لماذا يشترون منك؟
3. لا سيطرة على سلسلة التوريد.
في التجارة الإلكترونية القياسية ، إذا اشتكى العملاء من سياسات جودة المنتج أو سرعة الوفاء أو الإرجاع ، فيمكنك معالجة المشكلات بنفسك.
في دروبشيبينغ ، أنت أكثر أو أقل تحت رحمة المورد الخاص بك - لكنك الشخص الذي لا يزال يتعين عليه التحدث إلى عملائك مباشرة.
إن شركات دروبشيبرز محاصرة بشكل أساسي ، ولا تفعل سوى القليل من الأمل في أن يتعامل المورد مع المشاكل ، بينما يطمئن العميل في الوقت نفسه إلى شيء خارج عن إرادته.
علاوةً على ذلك ، هناك أيضًا تأخير في الاتصال حيث يتحول دروبشيبر ذهابًا وإيابًا بين العميل والمورد. إذا أجاب أحد ببطء ، فإن كل الاتصالات تتوقف وتتوقف المشكلات وقتًا أطول لإصلاحها.
في التجارة الإلكترونية ، تعد خدمة العملاء ذات أهمية قصوى .
حتى أدنى تجاوز - مثل تأخير الاتصال - يدفع عملائك إلى أيدي منافسيك.
وإذا كانت صاخبة حول هذا الموضوع ، فإن تلك التعليقات السيئة في وقت مبكر قد تنهي عملك قبل أن يبدأ.
4. قضايا المسؤولية القانونية.
على الرغم من أن هذه ليست مشكلة شائعة للمتسربين ، إلا أنه يجدر بالذكر. بعض الموردين ليسوا شرعيين كما يزعمون ، ولا تعرف دائمًا من أين تأتي البضائع.
أكثر خداعًا هو عندما يستخدم الموردون بشكل غير قانوني شعارًا يحمل علامة تجارية أو ملكية فكرية لشركة أخرى ، وهو ما يحدث أكثر من المتوسط.
مهما كانت الأنشطة غير القانونية التي يقوم بها الموردون لديك ، فأنت بائعًا مشاركًا لهم تلقائيًا.
يمكن تصحيح هذه المشكلة المحتملة من خلال عقد اتفاقية دروبشيبينغ قوي ، ولكن ليس كل دروبشيبينغ مغرور يعرف ذلك.
إنه شيء تريد أن تضعه في اعتبارك عند اختيار الموردين.
5. من الصعب بناء العلامة التجارية.
مثل مؤلفي الأشباح أو مؤلفي الأغاني وراء الكواليس ، يجب أن يفهم القائمون على التدريبات أن الفضل في عملهم يذهب إلى شخص آخر.
إذا كان أي منتج تبيعه رائعًا ، فسيركز عملاؤك في الغالب على العلامة التجارية للمنتج وينسون تجربة التسوق تمامًا.
بعد كل شيء ، ليس شعارك على المربع.
تعد العلامات التجارية مهمة في التجارة الإلكترونية ، حيث يميل المتسوقون إلى الذهاب إلى متاجرهم المفضلة على الإنترنت أولاً.
بدون ولاء العملاء ، فلن تحصل أبدًا على الحركة المنتظمة اللازمة لدعم الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، وخاصةً شركة دروبشيبينغ.
مرة أخرى ، هذا مجرد سبب آخر يجعل دروبشيبينغ أكثر منطقية للعلامات التجارية القائمة بالفعل من العلامات التجارية الجديدة.
تريد المزيد من الأفكار مثل هذا؟
نحن في مهمة لتزويد شركات مثل نصائح التسويق والمبيعات الخاصة بك ، والحيل والمعرفة الرائدة في الصناعة لبناء العلامة التجارية التي تحمل اسم المنزل. لا تفوت وظيفة. الاشتراك في النشرة الإخبارية الأسبوعية لدينا.
النهج الصحيح لدروبشيبينغ
دروبشيبينغ يجعل عرض جانبي أفضل من الحدث الرئيسي. في حين أن عيوبه تجعل من الصعب دعم الأعمال التجارية من تلقاء نفسها ، إلا أنها لا تزال تقدم فوائد كافية لمساعدة شركات التجارة الإلكترونية على تحسين أعمالها بشكل كبير.
النظر في هذه الأساليب الأربعة لاستخدام دروبشيبينغ على نحو فعال.
1. أبحاث السوق.
دروبشيبينغ يعمل بشكل أفضل كوسيلة لتحقيق غاية ، وليس النهاية نفسها.
على الرغم من أن الالتزام طويل الأجل بالتسليم غير القابل للتطبيق أمر غير قابل للتطبيق ، فإن استخدامه لمشروعات مؤقتة قد يكون مفيدًا للغاية - لا سيما في أبحاث السوق.
استخدم دروبشيبينغ لتخفيف المخاطر في تجربة منتجات جديدة واستخدامها في أبحاث السوق .
بدلاً من رفع تكاليف المخزون الخاص بك عن طريق تعبئة المستودع الخاص بك مع منتج غير متوقع ، اختبره مع فترة تجريبية باستخدام دروبشيبينغ.
أكثر من مجرد اكتشاف ما إذا كانت تبيع أم لا ، سيكون لديك أيضًا تقدير أفضل للمبلغ الذي تبيعه ، مما يتيح لك عددًا أكثر دقة من الكمية التي ستشتريها لسهمك الأولي.
هذا مهم بشكل مضاعف لتجربة أنواع المنتجات الجديدة ، والتي تحمل دائمًا مخاطر كامنة.
على سبيل المثال ، ربما كنت ناجحًا جدًا في بيع منتجات الكلاب. هل يترجم هذا جيدًا لمنتجات القطط أيضًا؟
يمكن أن يكون ذلك ضربًا أو تفويتًا ، ولكن يمكنك دائمًا اختبار المياه عن طريق دروبشيبينغ من بعض المنتجات ومعرفة كيف تسير الأمور.
2. الحماية من المبالغة في البيع.
تدرك ماركات التجارة الإلكترونية من ذوي الخبرة أن تقلبات السوق لا يمكن التنبؤ بها دائمًا. بدلاً من زيادة تكاليف المخزون عن طريق زيادة المخزون لتلبية الحد الأقصى غير المحتمل ، فإن توفير مورد دروبشيبينغ كاحتياطي يوفر لك المال دون أن تفقد هذه المبيعات.
هذا مفيد بشكل خاص للفيضان الموسمي.
يمكنك خفض التكاليف عن طريق تخزين المخزون الذي تعرفه فقط والذي سيتم بيعه ، وإذا ظهر طلب غير متوقع على المبيعات ، فيمكنك إرضاء هذه المنتجات باستخدام دروبشيبينغ.
إنها ضمانة كبيرة ضد الشكوك التي يواجهها جميع تجار التجزئة.
وجود خيارات دروبشيبينغ في مكان يجعل أيضا تأمين كبير ضد الظروف القاسية.
إذا حدث شيء ما مثل كارثة طبيعية في المستودع الخاص بك ، فلا يزال بإمكانك الوفاء بالطلبات المعدة مسبقًا عن طريق إسقاط المنتجات من مكان آخر.
وينطبق الشيء نفسه على التأخير في الشحن المفاجئ.
3. أنظمة الشحن الاستراتيجي.
إحدى النتائج المؤسفة لتوسيع نطاق عملك هي مضاعفات الشحن . كلما ابتعدت عن المستودع أو مراكز الإيفاء ، زادت رسوم الشحن التي ستتحملها.
يمكن أن يكون دروبشيبينغ هو الحل الأمثل لبعض المواقع الصعبة التي تقع خارج المناطق المربحة الخاصة بك.
- ربما تكون تكلفة الشحن باهظة جدًا ، أو ربما تكون أسعار التخزين مرتفعة جدًا لتبرير إنشاء مركز شحن جديد.
- ربما تكون مشكلة ضرائب أو رسوم إضافية ، مثل عند الشحن خارج الولاية أو البلد. يمكن أن يكون الاعتماد على دروبشيبينغ لهذه المناطق المحددة هو العامل الحاسم في إبعادك عن اللون الأحمر.
علاوة على ذلك ، مثلما يمكن أن يكون دروبشيبينغ مفيدًا في أبحاث السوق ، يمكنك أيضًا استخدامه لاختبار لغات جديدة.
لماذا لا تستخدم دروبشيبينغ لفترة تجريبية في موقع جديد لمعرفة ما إذا كان الأمر يستحق فتح منشأة جديدة هناك؟
4. منتجات صيانة عالية.
تكلف بعض المنتجات المخزون والشحن أكثر من غيرها.
في ظروف معينة ، قد يكون من الأفضل لك أن تسقطها مقابل تخزينها بنفسك.
ماذا نعني بالمنتجات عالية الصيانة؟
أي منتجات تتطلب رسومًا إضافية للتخزين أو الشحن ، مثل:
- المنتجات الكبيرة - تشغل بعض المنتجات مساحة كبيرة ، ولا تشكل مبيعاتها تكاليف غرفة التخزين المفرطة.
- المنتجات الثقيلة - إذا كان وزن المنتج يجعل شحنه أكثر من اللازم ، فحاول دروبشيبينغ من الشركة المصنعة أو تاجر الجملة.
- المنتجات الهشة - المنتجات الهشة تتطلب عناية خاصة عند الشحن. في هذه الحالات ، قد يكون المورد أو الصانع مجهزًا بشكل أفضل لتلبية هذه المتطلبات منك.
- الأشياء الثمينة - تتطلب العناصر عالية القيمة ، مثل المجوهرات الراقية والتحف وما إلى ذلك ، أمانًا إضافيًا لا يمكن أن توفره كل المستودعات. بدلاً من المخاطرة بالسرقة ، يمكنك ترك التخزين لشخص يمكنه حمايته بشكل كاف.
- شروط خاصة - ربما تريد بيع العناصر التي تحتاج إلى أن تظل مجمدة ، أو مواد حساسة للضوء. إذا كان المخزون الخاص بك يحتاج إلى شروط خاصة ، فقد تكون في وضع أفضل من دروبشيبينغ من تخزينه بنفسك.
ما لم تتخصص شركتك بأكملها في هذه الأنواع من المنتجات ، فليس من المنطقي دفع رسوم تخزين وشحن إضافية لجزء صغير من عملك.
ولكن لا يزال بإمكانك إبقاء زبائنك سعداء من خلال تقديم هذه المنتجات من خلال دروبشيبينغ.
خذ هذا الكتاب معك
هذا الدليل الكامل (جميع فصول +17 وخبراء +50 ورؤىهم) يزيد عن 35000 كلمة. هذا كثير لقراءة على الشاشة.
لذلك لا! قم بتنزيل الدليل أدناه لطباعته ، وخذه معك ، وابدأ في بيع المزيد على Amazon.التحميل الان
تم دروبشيبينغ الحق: دراسة حالة من الظلام الحصان البحرية

Dark Horse Marine هو بائع متخصص - معظم الناس لن يحتاجوا أبدًا إلى شراء مرساة حصن من الفولاذ المقاوم للصدأ في حياتهم.
لكن Dark Horse يستخدم ذلك لصالحه بدلاً من الحد من أنفسهم ؛ إنها توفر جميع أنواع المنتجات النادرة التي يهتم بها فقط الأشخاص الذين يحتاجون إلى المراسي.
أنها توفر "حل القوارب الكلي" ، كل شيء من معدات الرياضات المائية إلى أنظمة الترفيه القائمة على القوارب إلى أدوات رسم الخرائط. وعملاءهم ممتنون يمكنهم تلبية جميع احتياجاتهم المتخصصة في موقع واحد.
على الرغم من أن Dark Horse يبيع على Amazon و eBay و Walmart و Jet ، إلا أنهم فخورون أكثر بموقعهم BigCommerce.
لقد قاموا مؤخرًا بتحديث الموقع ليكون أسرع وأكثر ملاءمةً لـ Google ، ويتمتعون بالفعل بعثرة في حركة المرور والتحويلات.
وفقًا لرئيس الشركة روبرت ماتوس ، فإن حوالي 10٪ من أعمالهم هي دروبشيبينغ.
عندما سئل لماذا يستخدم دروبشيبينغ ، استشهد بضعة من الأسباب نفسها المذكورة أعلاه:
- اختبار منتجات جديدة. يحاول Dark Horse إيجاد التوازن الصحيح بين الإلكترونيات والمعدات البحرية. نظرًا لعدم وجود حدود محددة بوضوح بشأن أنواع "المنتجات البحرية" التي يريدها عملاؤه ، فإن التجربة هي جزء أساسي من استراتيجية مبيعاته.
- العناصر الكبيرة والثقيلة تكلف الكثير لتخزينها وشحنها. لمجرد أنه مناسب للمحيط لا يعني أنه مناسب للمستودع. المراسي هي تعريف "ثقيل" ، والكثير من معدات تجهيز القوارب الخاصة بهم كبيرة أو مرهقة. يقوم Dark Horse بإسقاط العناصر عالية الصيانة لخفض تكاليف التخزين والشحن - ويعيد استثمار هذه الأموال في حملات التسويق.
إحدى الصعوبات المبكرة التي واجهها Dark Horse مع دروبشيبينغ هي تنظيم لوجستيات الشحن ، لكنهم قاموا مؤخرًا بحل هذه المشكلة من خلال اعتماد برنامج إدارة أوامر Ecomdash .
لقد أتاحت الأتمتة مزيدًا من الوقت ، والتي تستخدمها بشكل جيد في المجالات الأخرى.
أوضح ماتوس كذلك كيف أن أحد أسباب دروبشيبينغ يعمل لشركته هو أنه وجد موردين ممتازين.
إنه يستخدم اثنين من الموردين في الوقت الحالي ، لكنه يبحث في موردين آخرين.
الأولوية القصوى لـ Dark Horse في اختيار الموردين هي الحفاظ على المنتجات محمية بشكل جيد - حيوية للإلكترونيات - بالإضافة إلى احترافهم في الوفاء بوعودهم التجارية.
هذه نقطة جيدة لأي علامة تجارية إلكترونية يمكن أن تتعلم منها: إن مساعك في دروبشيبينغ لا ينجح إلا بقدر نجاح الموردين الذين تختار العمل معهم.
كيفية اختيار أفضل الموردين
كلما أدرجت دروبشيبينغ في استراتيجية المبيعات الخاصة بك - بأي صفة - فأنت تدخل في شراكة تجارية مع المورد.
كما قلنا أعلاه ، بصفتك البائع ، فأنت غالبًا ما تكون تحت رحمة دروبشيبر لجودة المنتج والشحن في الوقت المناسب وحتى الامتثال القانوني.
هذا يعني أنه يجب عليك اختيارهم بعناية فائقة.
قبل كل شيء ، يجب عليك دائمًا اختبار عينات مما يوفره دروبشيبر الخاص بك.
لشيء واحد ، تريد التأكد من أن المنتجات يتم الإعلان عنها ، ولكن يجب أن ترى أيضًا ما إذا كان شحنها يفي بمعاييرك أم لا.
خارج حالة المنتجات ، لا يزال هناك الكثير من المخاوف بشأن كيفية قيام المورد الخاص بك بأعماله.
فيما يلي قائمة مرجعية سريعة للأسئلة لطرحها قبل تسجيل الدخول للقيام بأعمال تجارية مع شخص ما:
- كيف يتعاملون مع المرتجعات أو المنتجات التالفة؟
- كم من الوقت يستغرقها لتنفيذ الطلب ، من البيع إلى التسليم؟
- كيف يتم دعم العملاء؟ (لا تتردد في اختبار هذا بنفسك.)
- هل يؤمنون الأوامر؟
- هل يقدمون الحماية من الاحتيال؟
- يمكنك أن تجد الاستعراضات أو المراجع عبر الإنترنت؟
لا تنسَ أيضًا عقد اتفاقية دروبشيبينغ ، الموضح أعلاه.
للمساعدة في تسريع وقت البحث الخاص بك ، قمنا مسبقًا بتجميع قائمة بالموردين الاثني عشر الأكثر شهرة .
يستعرض المقال مزايا وعيوب كل منها ، حتى تتمكن من مقارنتها وإيجاد أفضل ما يلبي احتياجاتك.
دروبشيبينغ للمبتدئين: أسئلة وأجوبة
هل أنت جديد على دروبشيبينغ؟ بحاجة الى بعض الخلفية قبل أن تقرر كيفية دمجها؟
ألقِ نظرة على هذه الأسئلة المتداولة ، والتي تهدف إلى منحك دورة تدريبية عن كيفية عمل كل شيء.
كيف بالضبط دروبشيبينغ العمل؟
ذكرنا هذا في وقت سابق ولكن سوف نذهب إلى مزيد من التفاصيل.
دروبشيبينغ هو عندما يستوفي البائع طلبات من طرف ثالث ويطلب منهم شحنها مباشرة إلى العميل.
بمعنى آخر ، يقوم البائعون بتسليم أمر المبيعات إلى المورد ، الذي يقوم بعد ذلك بتنفيذ الطلب.
يدفع البائع عادةً مقابل العنصر بسعر مخفض من خلال العمل مباشرة مع الشركة المصنعة أو تاجر الجملة ؛ ربحها يأتي من الفرق في تكلفة السلعة الأولية وأي سعر يبيعونه به.
لا يقوم البائع بتخزين المخزون الخاص به أو شحن العناصر مباشرة. بدلاً من ذلك ، يركزون في الغالب على التسويق والإعلان وإدارة تواجدهم عبر الإنترنت.
كيف يمكنني دمج دروبشيبينغ في عملي؟
كما أوضحنا أعلاه ، نوصي فقط بدروبشيبينغ كمكمل لنموذج أعمال التجارة الإلكترونية التقليدي.
على افتراض أن لديك بالفعل وجودًا عبر الإنترنت في واحد أو أكثر من المتاجر (أو على الأقل معرفة كيفية إعداد ذلك) ، فإن دمج دروبشيبينغ يشبه إطلاق أي منتج جديد آخر ، مع بعض الفروق.
إليك دليل سريع خطوة بخطوة:
- ابحث عن المنتجات التي تتلاءم بشكل جيد مع الاستراتيجية والسوق وقاعدة العملاء.
- ابحث في كيفية قيام منافسيك ببيع المنتج ، وهو السعر.
- ابحث عن أفضل مورد (انظر قائمة التحقق أعلاه).
- وضع اللمسات الأخيرة على عملية الوفاء التي تعمل لكلا منكما ودمجها في النظام الخاص بك. بناءً على برنامج إدارة المبيعات الخاص بك ، قد يكون ذلك سهلاً أو يتطلب التخلص من بعض التجاعيد.
- قائمة وتعزيز المنتج الجديد الخاص بك. تأكد من تحديد أي شروط خاصة ، مثل التغييرات في أوقات الشحن أو المواقع.
هل دروبشيبينغ قانوني؟
نعم ، دروبشيبينغ هو قانوني.
قد تواجه مشكلات قانونية أخرى اعتمادًا على من هو المورد الخاص بك (كما نناقش أعلاه) ، ولكن دروبشيبينغ من تلقاء نفسه هو وسيلة مشروعة تماما لتحقيق الطلب.
فقط تذكر أن تحمي نفسك بعقد اتفاقية دروبشيبينغ .
هل دروبشيبينغ مسموح على موقع ئي باي؟
نعم ، دروبشيبينغ مسموح على موقع ئي باي.
وفقًا للنشر الموجود في قسم مساعدة البائع في eBay ، يُسمح بالتدريج (الذي يشار إليه أحيانًا باسم "مصادر المنتج") ، لكن البائع يتحمل المسؤولية عن التسليم الآمن في الإطار الزمني المحدد في القائمة ورضا العميل .
يباي حتى يبدو لتشجيع دروبشيبينغ. يقولون بالتحديد ما يلي:
"لست ملزماً بأن تذكر في قوائمك أن هناك عنصرًا يأتي مباشرة من المورد."
هل دروبشيبينغ مسموح به على الأمازون؟
نعم ، يسمح باستخدام دروبشيبينغ على موقع أمازون.
ومع ذلك ، تسرد صفحة Amazon Seller Central في الموضوع استثناءين:
- استخدام اسم بائع آخر أو معلومات الاتصال به على قسائم التعبئة والفواتير وما إلى ذلك.
- شراء المنتجات من تاجر تجزئة آخر عبر الإنترنت وجعلها تشحن مباشرة إلى العميل (مما يعني أنه لا يمكنك شراء المنتج عبر الإنترنت وإدخال اسم العميل وعنوانه).
تنص Amazon أيضًا على أن البائع يجب أن يكون البائع المسجل لجميع الوثائق وأن يفي بجميع المسؤوليات التي تأتي معه ، مثل عمليات الإرجاع.
ما هي بعض الأفكار دروبشيبينغ المنتج؟
إذا كنت مهتمًا باستخدام دروبشيبينغ ولكنك لا تعرف من أين تبدأ ، فإليك قائمة بأفكار المنتجات التي تلهمك. حاولنا فقط سرد العناصر الإضافية التي يمكن أن تناسب مجموعة منتجات أي صناعة.
- حمل الحقائب التي تدعم قضية أو صدقة.
- القمصان الجدة.
- أكواب القهوة مضحك.
- المواقع التحفيزية.
- الساعات غير مكلفة أو المجوهرات.
- تسويق البضائع (القمصان والحقائب والأكواب والأقلام ، وما إلى ذلك ، مع شعارك).
خلاف ذلك ، راجع القسم أعلاه حول أبحاث السوق للحصول على نهج أكثر تخصيصًا.
ملخص تنفيذي
لا نريد إعطاء الانطباع بأننا ضد دروبشيبينغ - على العكس تماما ، نعتقد أنه تكتيك مفيد للغاية عند تطبيقه بشكل صحيح.
المشكلة هي ، بالنظر إلى عيوبها المحددة ، فإن دروبشيبينغ غير مناسب للعلامات التجارية الجديدة.
لكن الأسباب التي تجعلها لا تعمل بالنسبة للشركات الجديدة تصبح أقل أهمية كلما زاد حجم الشركة.
على سبيل المثال ، تمتلك الشركة المنشأة بالفعل تدفقًا صحيًا لحركة المرور ولا داعي للقلق كثيرًا بشأن إنشاء علامتها التجارية.
لهذا السبب يعد دروبشيبينغ مكملاً رائعًا لمعظم شركات التجارة الإلكترونية من ذوي الخبرة - فقط لا تعتمد عليها في الرفع الثقيل!
تريد المزيد من الأفكار مثل هذا؟
نحن في مهمة لتزويد شركات مثل نصائح التسويق والمبيعات الخاصة بك
تعليقات
إرسال تعليق